Unlimited WordPress themes, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Computer Skills
  2. OS X

ماذا تفعل عندما قرص بدء التشغيل Mac الخاص بك ممتلئ تقريبا

by
Read Time:11 minsLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Muhammad Hasrullah (you can also view the original English article)

لا تذعر. يحدث ذلك على أفضل منا. لحسن الحظ، يمكنك المحتمل إصلاحه بسهولة جداً. يمكن ترك سنة من استخدام وإساءة استخدام صلب تفيض إيجابيا مع عشوائية بتات البيانات الضآلة، وحتى على قراءة لمعرفة كيفية البحث عن بعض المساحة الحرة عندما لا يبدو أن هناك أي.

يمكنك أيضًا التحقق من بعض تطبيقات الضغط المتوفرة في سوق Envato ، مثل Smaller ، وهو عبارة عن ضاغط HTML و CSS و JavaScript فعال لنظام التشغيل Mac OS X.


الحالة

إذا كنت لم تكن هناك حتى الآن، سوف تكون يوم واحد. دقيقة واحدة كنت المبحرة على طول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، استيراد تلك الصور عطلة فون أو تحميل الألبوم الجديد للفرقة المفضلة لديك، كل شيء على ما يرام، والعالم مكان ودية.

startup disk fullstartup disk fullstartup disk full
قرص بدء التشغيل الخاص بك ممتلئ تقريبا، ماذا نفعل الآن؟

ثم تراه. نافذة غير مرحب بها برزت من لا مكان لإعلامك أن قرص بدء التشغيل الخاص بك ممتلئ. العالم لم يعد ودودا. انها مظلمة ومزدحمة وخانق. لقد وصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نهاية حدوده ولم يكن لديك المال لإسقاطه على حساب جديد.

كنت تستخدم لعلاج ماك الخاص بك مثل الذهب، ولكن هذه الأيام أنها قديمة وبطيئة وكامل.

الحقيقة الصلبة الباردة التي حصلت قذرة. كنت تستخدم لعلاج ماك الخاص بك مثل الذهب، ولكن هذه الأيام أنها قديمة وبطيئة وكامل. تقول لنفسك أن كنت بحاجة إلى كل شيء على ذلك، ولكن أنت تعرف أنه ليس صحيحاً. الآن لا يوجد لديك خيار، لديك لإيجاد سبل لخفض الدهون. أين كنت حتى ابدأ؟


قبل أن نبدأ

قبل القفز في بدء تنظيف محرك أقراص بدء التشغيل الخاص بك، وأنت تسير في حاجة إلى محرك أقراص تخزين ثانوية. إذا كنت قد حصلت على محرك أقراص كريم الكذب في درج خزانة أو مكتب، الآن هو الوقت المناسب للاستيلاء عليها.

إذا كنت تستطيع تحمله، انتزاع تيرابايت أو اثنين ولذا سوف يتم تعيين لفترة من الوقت.

إذا كنت لا، سوف تحتاج إلى شراء واحدة. إذا كنت تستطيع تحمله، انتزاع تيرابايت أو اثنين ولذا سوف يتم تعيين لفترة من الوقت. تمتص التكلفة، ولكن الاثنين البدائل هي شراء جهاز جديد، وحذف البيانات الهامة.


الخطوة 1. إفراغ سلة المهملات

أن ظهور رسالة الخطأ التي برزت على الشاشة مكالمة 911. جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو يصرخ طالبا المساعدة وتحتاج بعض الانتصارات السريعة لإعادتها من حافة الهاوية.

أسرع وأسهل طريقة للحصول على محرك الأقراص بدء التشغيل البدني المعتوه لإسقاط بضعة أرطال هو إفراغ سلة المهملات. يمكن للمستخدمين الكسل الذين نادرا ما تفريغ سلة المهملات لديهم العربات والعربات من فوضى عديمة الفائدة تلتهم مساحة القرص الخاصة بهم.

Empty TrashEmpty TrashEmpty Trash
تفريغ القمامة الخاص بك لانتزاع تخزين سريعة.

إذا كان هذا يصف حالتك، انتقل إلى الباحث وضرب الأمر-Shift-حذف ولا ننظر إلى الوراء. الآن جعل هذه ممارسة يوميا أو أسبوعيا على الأقل.

الآن، العديد منكم سوف قد استعاد بعض مساحة التخزين الثمينة فعلا. وكان ذلك سهلاً! لا احصل على طفل مغرور، كنت لا الخروج من الظلام بعد.


الخطوة 2. مسح التنزيلات وسطح المكتب

سلة المهملات ليست المكان الوحيد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يميل إلى العمل بمثابة catchall لبت عشوائية من البيانات. بالنسبة لبعض المستخدمين ، تعتبر مجلدات سطح المكتب والتنزيلات مناجم ذهب من الملفات التي تمت إضافتها بسرعة ودون تنظيم مطلقًا.

إذا ما كان هناك لمدة أطول من أسبوع، حان الوقت لأنه قتل أو وضعه في مكان أكثر المتعمد...

أنها ممارسة جيدة للتفكير في كل من هذه المواقع الانتقالية. إذا ما كان هناك لمدة أطول من أسبوع، حان الوقت لأنه قتل أو وضعه في مكان أكثر المتعمد مثل مجلد المستندات (أو محرك الأقراص الخارجي).

هذا ينطبق بشكل خاص على مجلد التنزيلات الخاص بك ، إذا كنت تصر على استخدام سطح المكتب الخاص بك للعناصر شائعة الاستخدام ، فلا بأس (إنها ممارسة مقبولة ، فهذا يعني أنه لا يمكننا أن نكون أصدقاء) ولكن على الأقل تأكد من أن مجلد التنزيلات الخاص بك لا يعمل يتحول إلى الهاوية.

DownloadsDownloadsDownloads
تنظيم حسب تاريخ التعديل أو حتى الآن فتح آخر.

الاحتفاظ بمجلد التنزيلات الخاصة بك مرتبة حسب تاريخ التعديل أو تاريخ الماضي فتحت. إذا كنت لم نلمس شيئا في أكثر من ثلاثين يوما، ربما لا تحتاج فإنه بقدر ما كنت تعتقد أنك فعلت عندما قمت بتحميله.


الخطوة 3. تحقق من مجلد أفلامك

كل شيء حتى هذه النقطة كان من المفترض أن يكون حل سريع، ولكن الآن حان الوقت لجلب المدافع الكبيرة. نحن بحاجة إلى تحرير العشرة أو العشرين أو حتى مئات من غيغا بايت من البيانات، في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تريد عالية التأثير، هو أفضل مكان للبدء في مجلد الأفلام الخاصة بك.

انتقل إلى Users / YourUserName وانقر على مجلد الأفلام. الآن ، اضغط على Command-I وألقِ نظرة على الجزء العلوي الأيمن من النافذة المنبثقة لرؤية مقدار المساحة التي يلتهمها هذا المجلد (قد يستغرق دقيقة أو دقيقتين لحساب).

محتوى الفيديو وحش لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر التخزين وسوف تملأ أكبر من محركات الأقراص في أي وقت من الأوقات.

عندما تفعل هذا للأعمال المتعلقة بالألغام، أرى أن هي تلتهم 30 غيغابايت من البيانات. وهذا بالتأكيد ليس قطعة صغيرة من الآحاد والأصفار، ولكن لا ينبغي أن نندهش إذا كان لك أن تضاعف ثلاث مرات. محتوى الفيديو وحش لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر التخزين وسوف تملأ أكبر من محركات الأقراص في أي وقت من الأوقات.

MoviesMoviesMovies
مجلد الأفلام هو مكان رئيسي لاستهداف خانات التخزين.

تم تجاهلها، ولكن كن حذراً

أول شيء يتعين عليك فعله لمساعدتك في مجلد "الأفلام" هو التجول حوله والاطلاع على ما يوجد هناك حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان هناك أي شيء يمكن إرساله إلى سلة المحذوفات.

الكثير من تطبيقات الكتابة إلى هذا المجلد، ويمكن أن تكون هناك فوضى كبيرة تحتاج ببساطة. أنا عندي عادة بضع screencasts Screeny القديمة حول المتداول في هنا وربما حتى بعض المشاريع موفي الفاترة التي لم يذهب إلى أي مكان. قص حيث يمكنك وإفراغ سلة المهملات الخاصة بك مرة أخرى للحصول على شعور بالتقدم المحرز الخاص بك.

ونأمل أن كنت أبقى الأمور تنظيم جيد لإبقاء المشاريع المحمولة. إذا لم يكن الأمر كذلك، سيكون لديك بعض الحفر القيام به.

إذا كان لا يزال هناك الكثير من البيانات هنا أن كنت لا عارية لتفقد، حان الوقت لإلغاء تحميل أي شيء لا يجري بانتظام الوصول إلى محرك الأقراص الخارجية. كن حذراً على الرغم من أن الكثير من موارد الفيديو عشوائي الخوض في مشروع فيديو (صور، أفلام، مقاطع، إلخ.). ونأمل أن كنت أبقى الأمور تنظيم جيد لإبقاء المشاريع المحمولة. إذا لم يكن الأمر كذلك، سيكون لديك بعض الحفر القيام به. محاولة القذف مشاريع في وقت واحد على محرك الأقراص وفتحها على جهاز آخر لمعرفة إذا كنت لا تزال تعمل.

عندما كنت على يقين من أن كنت قد انتقلت بنجاح مشاريع الفيلم الخاص بك ومواردها متصلة عبر، القمامة لهم.


الخطوة 4. تنظيف الموسيقى والتطبيقات والصور

الموسيقى هي مذنب كبير آخر لذا كرر العملية أعلاه مع مجلد الموسيقى الخاص بك. انتقل إلى الصفحة الرئيسية / الموسيقى / iTunes / iTunes Music وشاهد ما إذا كان يمكنك العثور على بعض الألبومات القديمة التي لم تستمع إليها أبدًا.

iTunesiTunesiTunes
أي تيونز هي الجاني كبيرة أخرى للتخزين.

ستحتاج إلى إنشاء ثلاث فئات العقلية: الحفاظ على إرم والانتقال إلى محرك أقراص خارجي. إذا كان محرك الأقراص لا يزال كامل جداً في هذه المرحلة، كنت تنوي أن تجعل بعض التخفيضات صعبة. إذا كان لديك أي الموسيقى التي تم الحصول عليها من خلال وسائل مشكوك فيها، قد يكون الآن الوقت المناسب للحصول مرة أخرى على التوالي والضيق. وهناك دائماً سبوتيفي.

تطبيقات الجوال

في الخاص بك أي تيونز مجلد، ستلاحظ شيئا غير الموسيقى أو حتى الأفلام: "تطبيقات الجوال". إذا كان حجم هذا المجلد هو أكثر من 10 غيغابايت، اراهن لديك أكثر من بضع تطبيقات iOS التي تستخدم أقل من مرة واحدة في سنة، أو ربما لا يكون على الإطلاق. العديد من التطبيقات في هنا تم حذفها من الهاتف أو تطلب الشركة الخاصة بك، ولكن لا تزال الجلوس هنا تلتهم الفضاء على ماك الخاص بك.

تم حذف العديد من التطبيقات الموجودة هنا من هاتفك أو آيباد ، ولكنك لا تزال تجلس هنا لتستهلك مساحة على جهاز Mac الخاص بك.

للعثور على المخالفين الكبار ، قم بفرز مجلد تطبيقات الجوال حسب الحجم. يتجاوز مجلد تطبيقاتي 11 غيغابايت. لدي أكثر من 500 تطبيق ، 19 منها أكثر من 100 ميغابايت للقطعة. ستجد أنه غالبًا ما تكون أكبر التطبيقات هي الألعاب. أقوم بتنزيل مليون من هذه الأشياء ولكنني نادراً ما أجد نفسي استخدمها بالفعل.

mobile appsmobile appsmobile apps
فرز حسب الحجم بقعة تطبيقات أكبر.

إذا كان هذا الوصف مناسبًا لك أيضًا ، فافتح iTunes ، وانقر على "التطبيقات" في الشريط الجانبي وابدأ في التصفية. قد ترغب في قتل بعض من أجهزة iOS الخاصة بك أثناء وجودك فيها.

أين قمت بتخزين الوسائط؟

أفلام وأي تيونز المجلدات الخاصة بك هي تقليديا اثنين الأماكن الكبيرة التي يعقد فيها وسائل الإعلام حتى هذا نظرياً ينبغي أن تأخذ الرعاية من قطعة كبيرة من البيانات. آخر بقعة واضحة هو مجلد الصور الخاص بك، حيث فوتو، لايت، والفتحة البيانات كلها تميل إلى الإقامة. الاستيلاء على ما يمكنك ونقله إلى محرك الأقراص الخارجي.

حاول أن تفكر في مجلدات أو تطبيقات أخرى تحتوي على ملفات وسائط متعددة كبيرة (ربما مجلد Dropbox الخاص بك؟) ومعرفة ما إذا كان بإمكانك تقليصها.


الخطوة 5. اقتل مخابئ كبيرة

هي مخابئ الملفات المؤقتة التي من المفترض أن تساعد في تسريع مهام معينة. المشكلة، ويمكن أن تصبح ذاكرة التخزين المؤقت للملفات المتضخمة جداً على مر الزمن. وهناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث التي تهمة لكم المال بشكل جيد للمساعدة في تنظيف بها مخابئ مختلفة على النظام الخاص بك، ولكن هذا ليس شيئا بعيداً عن متناول الخاص بك.

انقر فوق التطبيق الباحث، ثم اضغط باستمرار على مفتاح الخيار، وانقر فوق "الانتقال" في شريط القوائم. وهذا سيكشف خلاف ذلك مجلد مكتبة المستخدم المخفية. اضغط عليها وثم العثور على مجلد "مخابئ".

SpotifySpotifySpotify
ذاكرة التخزين المؤقت سبوتيفي وحش.

مرة كنت هنا، تنظيم المجلدات حسب الحجم كما فعلنا من قبل، وانظر إذا كان يمكنك بقعة أي مجلدات كبيرة حقاً. لقد وجدت مخبأ سبوتيفي (com.spotify.client) التي بلغت أكثر من 4.5 غيغابايت! يمكنك التحكم في حجم هذا الملف في مقطع تفضيلات العميل سبوتيفي فعلا.

بشكل عام، يمكنك حذف ذاكرة التخزين مؤقت مثل هذا وليس لديها أية مشاكل على الإطلاق، لا سيما إذا كان شيء من طرف ثالث. للتأكد من ذلك، اسحب ذاكرة التخزين المؤقت إلى سطح المكتب الخاص بك وبدء التطبيق الذي يستخدمه. إذا كان هناك أي قضايا، حذفه!

الخطوة 6. الوقت لمسح

الآن، لقد ضربنا على أماكن كبيرة وواضحة للكثير من البيانات الاختباء في الظلام، وتلتهم العربات مثل وحش جائع. عند هذه النقطة، هناك طن من مختلف الأماكن التي يمكن أن ننتقل إلى اقتطاع المزيد: مجلد التطبيقات، مجلد "المستندات"، "طلب الدعم"، والقائمة تطول.

بدلاً من التحقق يدوياً كل مساحة على محرك الأقراص الثابتة التي يمكن أن يمثل مشكلة، حان الوقت لسحب بعض المساعدة. وهناك عدد غير قليل من تطبيقات الطرف الثالث كبيرة التي سوف تفحص القرص الثابت الخاص بك وتساعدك على تحديد مجالات المشاكل. أوصى شخصيا "القرص موجه" لأنها حرة تماما، وسرعة فائقة وسهلة الاستخدام للغاية.

Disk WaveDisk WaveDisk Wave
موجه القرص وسيلة سهلة ومجانية لمعرفة ما تلتهم وحدة التخزين الخاصة بك.

بمجرد تحميل وبدء التطبيق، انقر فوق محرك أقراص والتطبيق سيبدأ المسح عليه. من هنا سوف يسهل عليك أن تكون قادراً على تحديد كبير أكبر المجلدات على الجهاز الخاص بك. يمكن أن تذهب في الطريق التصور البيانات مكلفة والهوى، ولكن بكل صدق وهذا يحصل على إنجاز المهمة العظيمة ولن يكلفك سنتات.

كن حذراً

كما يمكنك استخدام تطبيق مثل "القرص موجه"، كن حذراً للغاية. الفضاء فقط لمجلد هي تلتهم لا يعني لك يمكن الخندق أنه. الجهاز الخاص بك الكامل من ملفات النظام الهامة جداً التي تريد ابدأ للمس.

والقاعدة العامة هنا، في حالة الشك، ولا لمسها! بيانات المستخدم التي تلتهم طن من الفضاء بمفردها وكل ما ولدته الإجراءات الخاصة بك حيث يجب أن تكون قادرة على تحديد ما يقرب من استناداً إلى أسماء التطبيق وما شابه ذلك. إلا إذا كنت خبير حقيقي، تنظيف الخاص بك فوضى، وترك نظام التشغيل للأجهزة الخاصة به. وهو مبنى على العناية بنفسها.


كيف مجاناً حتى التخزين؟

ونأمل أن بعد المشي من خلال هذه الخطوات، قرص بدء التشغيل الخاص بك قد تسليط بعض جنيه الخطيرة، وسوف تعمل بدون رسائل تحذير غير متوقعة. كم يكفي؟ أنها مختلفة بالنسبة لكل الإعداد المستخدم فريدة من نوعها ولكن كقاعدة عامة من إبهام، إبقاء المخزن مؤقت مساحة حرة من حوالي 15-20% من إجمالي المساحة الخاصة بك ينبغي أن تبقى لكم في مكان جيد. إذا كنت تحصل على أقل من ذلك، حان الوقت لقراءة هذا المقال مرة أخرى.

إذا ذهبت من خلال هذه العملية مع البرنامج التعليمي، ترك تعليق أدناه، واسمحوا لنا أن نعرف عن جميع والزوايا المظلمة حيث يمكنك العثور على إخفاء بيانات إضافية. تخزين كم كنت قادراً على متابعة مجاناً؟

ولا تنسى للتحقق من أحدث تطبيقات ماك المتاحة في الأسواق Envato.

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement

What To Do When Your Mac's Startup Disk is Almost Full

by
Student iconAre you a student? Get a yearly Tuts+ subscription for $45 →

Don't panic. It happens to the best of us. Fortunately, you can likely fix it pretty easily. Years of use and abuse can leave a hard drive positively overflowing with random bits of stray data, read on to see how to find some free space when there doesn't seem to be any.


The Situation

If you haven't been there yet, you will be one day. One minute you're cruising along on your computer, importing those iPhone vacation photos or downloading your favorite band's new album, everything is just fine, the world is a friendly place.

startup disk full
Your startup disk is almost full, now what?

Then you see it. An unwelcome window that popped up out of no where to inform you that your startup disk is full. The world isn't friendly anymore. It's dark, crowded and claustrophobic. Your computer has reached the end of its limits and you don't have the cash to drop on a new one.

You used to treat your Mac like gold, but these days it's old, slow and full.

The cold hard truth is that you got sloppy. You used to treat your Mac like gold, but these days it's old, slow and full. You tell yourself that you need everything on it, but you know it's not true. Now you have no choice, you have to find ways to trim the fat. Where do you even start?


Before We Begin

Before we jump in and start cleaning up your startup drive, you're going to need a secondary storage drive. If you've got a decent drive lying in a closet or desk drawer, now is the time to grab it.

If you can afford it, grab a terabyte or two so you'll be set for a while.

If you don't, you'll need to buy one. If you can afford it, grab a terabyte or two so you'll be set for a while. The cost sucks, but the two alternatives are buying a new machine and deleting important data.


Step 1. Empty Your Trash

That error message that popped up on your screen is a 911 call. Your computer is crying out for help and you need some quick victories to bring it back from the brink.

The quickest, easiest way to get your morbidly obese startup drive to drop a few pounds is to empty the trash. Lazy users who rarely empty their trash can have gigs and gigs of useless clutter eating up their disk space.

Empty Trash
Empty your trash for a quick storage grab.

If this describes you, go to Finder, hit Command-Shift-Delete and don't look back. Now make this a daily or at least weekly practice.

By now, many of you will have regained some precious storage space already. That was easy! Don't get cocky kid, you're not out of the dark yet.


Step 2. Clear Out Downloads and Desktop

The trash isn't the only place on your computer that tends to serve as a catchall for random bits of data. For some users, the Desktop and Downloads folders are gold mines of files that were added in a hurry and never organized.

If something has been there for longer than a week, it's time to either kill it or put it somewhere more intentional...

It's a good practice to think of both of these spots as transitional. If something has been there for longer than a week, it's time to either kill it or put it somewhere more intentional such as the Documents folder (or your external drive).

This is especially true of your Downloads folder, if you insist on using your Desktop for commonly used items, that's fine (it's an acceptable practice, it just means that we can't be friends) but at least make sure that your Downloads folder doesn't turn into a bottomless abyss.

Downloads
Organize by Date Modified or Date Last Opened.

Keep your Downloads folder organized by Date Modified or Date Last Opened. If you haven't touched something in over thirty days, you probably don't need it as much as you thought you did when you downloaded it.


Step 3. Check Out Your Movies Folder

Everything up to this point was meant to be a quick fix, but now it's time to bring in the big guns. We need to free up ten, twenty or even hundreds of gigabytes of data as quickly as possible. If you want high impact, the best place to start is your Movies folder.

Go to Users/YourUserName and click on the Movies folder. Now hit Command-I and take a look at the top right of the window that pops up to see the amount of space this folder is eating up (it may take a minute or two to compute).

Video content is an unrivaled beast when it comes to storage and will fill up the largest of drives in no time.

When I do this to mine, I see that it's eating up 30GB of data. That's certainly no small chunk of ones and zeros, but don't be surprised if yours has that tripled. Video content is an unrivaled beast when it comes to storage and will fill up the largest of drives in no time.

Movies
The Movies folder is a prime place to target storage hogs.

Offload, But Be Careful

The first thing you need to do to help out your Movies folder is browse around and see what's in there so you can decide if anything can be trashed.

Lots of apps write to this folder and there could be significant clutter that you simply don't need. I've usually got a few old Screeny screencasts rolling around in here and maybe even some half-hearted iMovie projects that never went anywhere. Cut where you can and empty your trash again to get a sense of your progress.

Hopefully, you've kept things nicely organized to keep projects portable. If not, you'll have some digging to do.

If there is still a lot of data here that you can't bare to lose, it's time to offload anything not being regularly accessed to your external drive. Be careful though, lots of random video resources go into a video project (pictures, movies, clips, etc.). Hopefully, you've kept things nicely organized to keep projects portable. If not, you'll have some digging to do. Try tossing projects one at a time onto your drive and opening them on another machine to see if they're still working.

Once you're sure you've successfully moved your movie projects and their connected resources over, trash them.


Step 4. Clean Up Music, Apps and Pictures

Music is another big offender so repeat the process above with your music folder. Go into Home/Music/iTunes/iTunes Music and see if you can find some old albums that you never listen to any more.

iTunes
iTunes is another big offender for storage.

You'll need to create three mental categories: keep, toss and move to external drive. If your drive is still pretty full at this point, you're going to have to make some difficult cuts. If you have any music that was obtained through questionable means, now might be the good time to get back on the straight and narrow. There's always Spotify.

Mobile Apps

In your iTunes folder, you'll notice something that isn't music or even movies: Mobile Applications. If the size of this folder is over 10GB, I'll bet you have more than a few iOS apps that you use less than once a year or perhaps not at all. Many of the apps in here have been deleted from your phone or iPad, but still sit here eating up space on your Mac.

Many of the apps in here have been deleted from your phone or iPad, but still sit here eating up space on your Mac.

To find the big offenders, sort the Mobile Applications folder by size. My apps folder is over 11GB. I have over 500 apps, 19 of which are over 100MB a piece. You'll find that it's often the case that the largest apps are games. I download a million of these things but hardly ever find myself actually using them.

mobile apps
Sort by size to spot the largest apps.

If that description fits you too, crack open iTunes, click on "Apps" in the sidebar and start purging. You might want to kill some from your iOS devices while you're at it.

Where Else Do You Store Media?

Your Movies and iTunes folders are traditionally the two big places where media is held so this should theoretically take care of a sizable chunk of data. Another obvious spot is your Pictures folder, where iPhoto, Lightroom and Aperture data all tend to reside. Grab what you can and move it to your external drive.

Try to think of other folders or applications that hold big multimedia files (your Dropbox folder perhaps?) and see if you can trim them down.


Step 5. Kill Big Caches

Caches are temporary files meant to help speed up certain tasks. The problem is, cache files can become quite bloated over time. There are a lot of third party apps that charge you good money to help clean out the various caches on your system, but this isn't something beyond your reach.

Click on the Finder app, then hold down the Option key, and click "Go" in the menu bar. This will reveal the otherwise hidden user Library folder. Click on it and then find the "Caches" folder.

Spotify
The Spotify cache is a beast.

Once you're in here, organize the folders by size like we did before and see if you can spot any really large folders. I found a Spotify cache (com.spotify.client) that totaled over 4.5GB! You can actually control the size of this file in the Preferences section of the Spotify client.

Generally, you can delete a cache like this and not have any issues at all, especially if it's something from a third party. To be sure, drag the cache to your Desktop and launch the app that uses it. If there are no issues, delete it!

Step 6. Time to Scan

By now, we've hit on the big, obvious places for lots of data to hide in the dark, gobbling up gigs like a hungry monster. At this point, there are a ton of different places that we could turn to for more trimming: the Applications folder, the Documents folder, Application Support, the list goes on.

Rather than manually check every space on your hard drive that could be problematic, it's time to pull in some help. There are quite a few great third party apps that will scan your hard drive and help you identify problematic areas. I personally recommend Disk Wave because it's completely free, super fast and extremely easy to use.

Disk Wave
Disk Wave is an easy and free way to find out what's eating up your storage.

Once you download and launch the app, click on a drive and the app will start scanning it. From here you'll easily be able to identify large the largest folders on your machine. You could go the expensive and fancy data visualization route, but in all honesty this gets the job done great and won't cost you a dime.

Be Cautious

As you use an app like Disk Wave, be extremely careful. Just because a folder is eating up space doesn't mean that you can ditch it. Your machine is full of very important system files that you never want to touch.

The general rule here is, when in doubt, don't touch it! User data eats up tons of space on its own and its all generated by your actions so you should be able to roughly identify it based on app names and the like. Unless you're a real expert, clean up your mess and leave the operating system to its own devices. It's built to take care of itself.


How Did You Free Up Storage?

Hopefully, after walking through these steps, your startup disk has shed some serious pounds and will operate without unexpected warning messages. How much is enough? It's different for every unique user setup but as a general rule of thumb, keeping a free space buffer of around 15-20% of your total space should keep you in a good place. If you get below that, it's time to read this article again.

If you went through this process with the tutorial, leave a comment below and let us know about all the nooks and crannies where you found extra data hiding. How much storage were you able to free up?

Advertisement